Tuesday, January 17, 2017

تنزيل كتاب تاريخ الصلاة في الإسلام pdf لـ د. جواد علي pdf

تنزيل تنزيل كتاب تاريخ الصلاة في الإسلام pdf لـ د. جواد علي - pdf



عنوان الكتاب:  تاريخ الصلاة في الإسلام


المؤلف:  د. جواد علي 


المترجم / المحقق: غير كائن


الناشر: جامعة بغداد - العراق


الطبعة: غير كائنة


عدد الصفحات: 95



حول الكتاب:
"لو سألت أي مسلم كان عن صلاته : كيف فرضت عليه ؟ كان جوابه في المعظم : لا أدري، لقد فرضها الله علينا ، وكفى. ولو سألت اليهودي أو النصراني ذلك السؤال، كان جوابه ذلك الجواب كذلك. انه يصلي، لأنه وجد آباءه يصلون، فهو يصلي بصلاتهم، وقد تعلمها م� �هم.
  وقد جربت في تلك الأوراق تقديم بحث في تأريخ الصلاة في الإسلام، يبين متى فرضت، وكيف تطورت، ليقف القارئ على منشأ عبادة هي ركن من أركان الإسلام. وجربت  جهد إمكاني مقارنتها بالصلاة في الديانتين اليهودية والنصرانية ، ليقف القارئ على الصلوات المشابهة في الديانتين المذكورتين.
  وأصل ذلك البحث طائفة من مقالات كتبتها في مجلة (( الرسالة )) المصرية سنة 1945 م، عاد ت إليها، فوجدتها لا تصلح الآن للنشر في هيأة كتاب، فحورت فيها وغيرت، ثم اني وجدتها لم تتناول الا نواحي قليلة من الصلاة، فأكملت الناقص، وهو أكثر من المنشور، ثم كونت من المجموعتين ذلك البحث.
  وقد عرضت ذلك البحث على أستاذي : الأستاذ السيد محمد سرور الأثري، العضو العامل في مجمع اللغة العربية بالقاهرة، وعضو المجمع العلمي العربي بدمشق، فتفضل علي كعادته بقراءة مسوداته، وبإبداء آرائه القيمة فيه ، فله الفضل والمنة."





المصدر
تحميل كتاب تاريخ الصلاة في الإسلام pdf لـ د. جواد علي pdf

No comments:

Post a Comment